ما الاساس الذي تقوم عليه فكرة التاريخ

إجابة معتمدة
التَّارِيخ هو الماضي كما هو موصوف في الوثائق المكتوبة، ودراسته. الأحداث التي تحدث قبل السجلات المكتوبة تعتبر ما قبل التاريخ. «التاريخ»، هو مصطلح شامل يتعلق بالأحداث الماضية بالإضافة إلى الذاكرة، واكتشاف، وجمع، وتنظيم، وعرض، وتفسير المعلومات حول هذه الأحداث. يطلق على العلماء الذين يكتبون عن التاريخ اسم المؤرخين.

ما الاساس الذي تقوم عليه فكرة التاريخ؟

التاريخ هو القيام بدراسة تعتمد على حقائق الماضي وتتبع سوابق الأحداث، ودراسة ظروف السياقات التاريخية وتفسيرها فمنهج البحث التاريخي هو مجموعة الطرق والتقنيات التي يتبعها الباحث والمؤرخ للوصول إلى الحقيقة التاريخية، وإعادة بناء الماضي بكل وقائعه وزواياه، وكما كان عليه زمانه ومكانه تبعا لذلك فالمنهج التاريخي يحتاج إلى ثقافة واعية وتتبع دقيق بحركة الزمن التي تؤثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة على النص التاريخي، لهذا وجب ارتباط المنهج بمستويات النقد في كل مراحله الممثلة في التفسير والتأويل والتنقيح والحكم نظرا لعنايته الجادة بالنص كرؤية واقعية ترتبط بالزمن والعصر.
الاجابة الصحيحة هي :تقوم فكرة التاريخ على اساس تدوين القصص السابقة لمجرى الأحداث والتفاعل بين الإنسان وبيئته، وما يترتب على ذلك من حوادث وإنجازات عملت وساهمت في صقل قدرات البشرية وإثراء تجاربها العملية، حيث يعتبر الإنسان محور التاريخ بحيث تصف حوادث الإنسان في كل زمانٍ ومكان .