التاريخ اكتب بحثا عن تاريخ علماء لهم اسهامات في الميكانيكا

إجابة معتمدة
التاريخ اكتب بحثا عن تاريخ علماء لهم اسهامات في الميكانيكا ، يعتبر علم الميكانيكا هو علم يبحث عن سلوك الاجسام الفيزيائية بجميع اشكاله في حين يتعرض للشتريد، وبدأت جذوره من قبل كتابات ترجع لارسطتو وأرخميدس، ويعد علم الميكانيكا أحد اهم علوم الفيزياء المعروفة منذ القدم.

من هم علماء الميكانيكا :
- عمر الخيام : وهو عالم فارسي كان مختص في علوم الرياضيات والفلسفة والفلك والشعر، يعتبر أحد اهم العلماء تأثيرا في العصور القديمة، وكان له عدة اسهامات كبيرة في علوم الميكانيا.
- غاليليو غاليلي : وهو إيطالي الأصل يتمير في علم الفلك والهندسة والرياضيات والفلسفة والفيزياء وكان له دور بارز رئيسيا في الصورة العلمية في عصر النهضة كان يطلق عليه لقب الفلك الرصدي وأب لعلم الفيزياء.
- يوهانز كيبلر : وهو من اصول ألمانية أهتم في التنجيم والرياضيات والفلك وعمل كمعلم ومدرس في النمسا وكان له عدة امتيازات في مجال البصريات.
- السير إسحاق نيوتن : يعتبر العالم الانجليزي والفيزيائي إسحاق نيوتن هو احد اكثر العلماء تأثيراً في كل العصور ويعد شخصية أساسية في الثورة العلمية بل شخصية أساسية، وكان من واضعي الاسس العلمية والشخصية في الميكانيا الكلاسيكية.

 حيث استطاعو العلماء بواسط التلسكوب العاكس وضع نظرية تعتمد على الملاحظة وتحليل الظوء الابيض الى العديد من الالوان الطيف المرئي.