حدث شك لدى امرأة هل حدث رضاع بين طفلها، وطفل آخر أم لا.. هل تنشأ محرمية بهذا الشك

إجابة معتمدة

حدث شك لدى امرأة هل حدث رضاع بين طفلها، وطفل آخر أم لا.. هل تنشأ محرمية بهذا الشك ، وضحت كتب الشريعة الإسلامية بشكل مفصل لجميع الأمور والاحكام التي تسير فيها المجتمعات الإسلامية وفق منهاج ديني سليم  ينال فيه رضى الله سبحانه وتعالى ، كما ان العلماء الدين اجتهدوا من خلال دراساتهم لجميع الأحكام الفقهية والدينية ، الى تفسير وبيان الحكم الشرعي لجميع المسائل الفقهية التي يغلب على بعض الأشخاص إيجاد الحكم الشرعي القاطع في إيجازها او تحريمها ، كما هو معلوم لدى المسلمين ان القرآن الكريم والسنة النبوية هما المصدران الأساسيان لتشريع الإسلامي ،بالإضافة الى الإجماع العلماء في التفسير ، والقياس في الأدلة الشرعية .

حدث شك لدى امرأة هل حدث رضاع بين طفلها، وطفل آخر أم لا.. هل تنشأ محرمية بهذا الشك

يتم تعريف الرضاع بمعناه الشرعي ، هو عبارة عن اللبن الذي يحصل عليه الرضيع الطفل بواسطة ثدي الأمرأة ، فيما بيان حول شرعية عند الشك في الحصول رضاع طفل من طفل آخر ، فقد أرجح غالبية العلماء حول المحرمية لا تثبت في هذه الحالة ، كما ان الشريعة الإسلامية وضعت مجموعة شروط المتعلقة حول الرضاع المحرم بشكل مفصل ويسير.

الإجابة : أرجح غالبية العلماء حول المحرمية لا تثبت في هذه الحالة ، كما ان الشريعة الإسلامية وضعت مجموعة شروط المتعلقة حول الرضاع المحرم بشكل مفصل ويسير.