لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي

إجابة معتمدة
من  المتعارف عليه وبحسب الدراسات المختلف التي أثبتت على أن الاعداد في علم الرياضيات هي من الأشياء المهمة التي نقوم باستخدامها في تكوين المعادلات الرياضية المتعددة والقيام باستخدام القوانين في الحل والتي يتم من خلالها تنشيط العقل بالمسائل الرياضية ، لا يمكن تخيل الحياة من غير علوم الرياضيات المهمة ، لذا سوف نستكمل مقالنا لنتحدث عن لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي .  

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي ؟

قام علم الرياضيات على دراسة الأعداد بشكل مفصل وتوسعي ، حيث أن هناك مجموعات مختلفة وموضوعات مختلفة تندرج تحتها الأعداد ، ولعل العدد الكسري يعتبر أحد هذه الموضوعات ، حيث تم تعريفه على أنه عبارة عن العدد الكسري هو نسبة بين عددين صحيحين، ويصاغ على شكل كسر مكون من حدين الأول بسط يمثل العدد الأول والثاني يسمى مقاماً وهو العدد المنسوب الثاني، أي نقول عن أ/ب عدد كسريًا إذا كان كل من أ وب عددين صحيحين وب لا يساوي الصفر، ويرمز لمجموعة الأعداد العادية بالرمز Q . .   لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي الإجابة الصحيحة هي : 2 و3 على 15.