يقف الامام في الصلاه على الميت عند

إجابة معتمدة

يقف الامام في الصلاه على الميت عند، خلق الله سبحانه وتعالى الانسان في الأرض وميزه عن غيره المخلوقات الحية، والجدير بالذكر على أن الغاية من خلقه وهي العبادة وتوحيد الله عز وجل، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للعبادة التي جاء ذكرها في بعض مصادر التشريع، لذلك فأن الانسان يقوم بفعل الأعمال الصالحة التي تقربه من الله تعالى سواء العبادات الظاهرة او الباطنة، ومن العبادات الظاهرة كالصلاة والزكاة والصوم وغيرها، ومن العبادات الباطنة حب الله ورسوله، مما لا شك على أن الانسان يعلم بأن هناك يوم قيامة يحشر به ويحاسب على كافة الأعمال الصالحة والسيئة الذي قام بفعلها في حياته.

يقف الامام في الصلاه على الميت عند

لقد جاءت السنة النبوية وبينت العديد من السنن التي جاءت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد جاء عن الكيفية التي يقف فيها الامام في الصلاة على الميت، فإذا كان المتوفي امرأة وكان يصلي على امرأ كان يقف عند وسطها، كما جاء عن سمرة بن جندب رضي الله عنه يقول: (صَلَّيْتُ وَرَاءَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى امْرَأَةٍ مَاتَتْ فِي نِفَاسِهَا فَقَامَ عَلَيْهَا وَسَطَهَا).

 

يقف الامام في الصلاه على الميت عند

عن سمرة بن جندب رضي الله عنه يقول: (صَلَّيْتُ وَرَاءَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى امْرَأَةٍ مَاتَتْ فِي نِفَاسِهَا فَقَامَ عَلَيْهَا وَسَطَهَا). حيث أن الوقوف إلى الرجل منسوب إليه