في استطلاع رأي ل ١٠٠ شخص من هواة الرياضة أجاب ٦٤ منهم بأنهم يفضلون كرة القدم، و ٤٨ منهم يفضلون كرة السلة و١٢ شخصا يفضلون الرياضتين. فكم عدد الأشخاص الذين يفضلون كرة السلة فقط؟

إجابة معتمدة

في استطلاع رأي ل ١٠٠ شخص من هواة الرياضة، تعتبر مادة الرياضيات من المواد التي تدخل في العديد من المواد الأخرى، حيث أن هذه الماد من المواد الأساسية التي تدرس لجميع الطلاب وفي التخصصات، فهي تستخدم في المجالات المدنية والتجارية اليومية، فيوجد في الرياضيات القوانين والمسائل الحسابية التي تحتوي على الضرب والقسمة والمع والطرح.

في استطلاع رأي ل ١٠٠ شخص من هواة الرياضة

تتكون الرياضيات من الكثير من المسائل التي تحتاج إلى حسابات وتحتاج إلى تركيز من قبل الطلاب للحصول على الإجابة الصحيحة، ويوجد في الرياضيات المسائل الخطية التي تتحول إلى مسائل عددية، أسس علم الرياضيات العلم العربي الخوارزمي الذي ساهم في اختراع الأرقام، فالأرقام الانجليزية هي أرقام عربية الأصل.

السؤال هو/ في استطلاع رأي ل ١٠٠ شخص من هواة الرياضة أجاب ٦٤ منهم بأنهم يفضلون كرة القدم، و ٤٨ منهم يفضلون كرة السلة و١٢ شخصا يفضلون الرياضتين. فكم عدد الأشخاص الذين يفضلون كرة السلة فقط؟

الإجابة النموذجية هي/ 36.

السؤال هو/ في استطلاع رأي ل ١٠٠ شخص من هواة الرياضة أجاب ٦٤ منهم بأنهم يفضلون كرة القدم، و ٤٨ منهم يفضلون كرة السلة و١٢ شخصا يفضلون الرياضتين. فكم عدد الأشخاص الذين يفضلون كرة السلة فقط؟

الإجابة النموذجية هي/ 36.