ما المقصود بالتسامح

إجابة معتمدة

ما المقصود بالتسامح، يعتبر التسامح من أخلاق المسلمين الذي علمة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من صفاته، وهو في اللغة جزء من المسامحة وأيضا التساهل، التسامح هو أن يعفو الشخص عن كل من آذاه من المسلمين في هذه الدنيا، وهو عبارة أيضا عن العفو كذلك الإحسان، وهو من أخلاق المؤمنين الموحدين حيث قال رسولنا الحبيب لا يدخل الجنه في قلبه مثقال درة من الحقد، فأصبح الأمر خطير جدا لذلك يجب على كل مسلم بأن يسامح كل من آذاه، فمن مواصفات أهل الجنة أن قلوبهم بيضاء ناقيه لا حقد فيها ولا غل.

ما المقصود بالتسامح

من النتائج الإيجابية التي تكون في الشخص المسامح بأن الله يجعل محبته في قلوب المؤمنين، وأن الله تعالى يحب المؤمن ذو قلب سليم، فقد قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم عن التسامح " رحم الله رجلًا سمحاً إذا باع، وإذا اشترى، وإذا اقتضى".

السؤال هو/ ما المقصود بالتسامح

الإجابة النموذجية هي/ التسامح في اللغة أصله: سَمَحَ، وهو مفهومٌ يعني العفو عند المقدرة؛ وعدم رد الإساءة بالإساءة؛ والترفع عن الصغائر؛ والسمو بالنفس إلى مرتبة أخلاقية عالية؛ فهو مفهوم أخلاقي اجتماعي، دعا إليه كافة الرسل والأنبياء والمصلحين.

السؤال هو/ ما المقصود بالتسامح

الإجابة النموذجية هي/ التسامح في اللغة أصله: سَمَحَ، وهو مفهومٌ يعني العفو عند المقدرة؛ وعدم رد الإساءة بالإساءة؛ والترفع عن الصغائر؛ والسمو بالنفس إلى مرتبة أخلاقية عالية؛ فهو مفهوم أخلاقي اجتماعي، دعا إليه كافة الرسل والأنبياء والمصلحين.