ما الذي ينتج عن توقف كلية شخص عن العمل؟ a انخفاض تدفق الدم. b تراكم ثاني أكسيد الكربون. c فقدان زائد للماء. d تراكم السموم

إجابة معتمدة
يحتوي جسم الإنسان على العديد من الأعضاء المختلفة والمهمة ، حيث تعتبر الكلى أحد أهم الأعضاء، حيث أنها الكلى هي إحدى أجزاء الجهاز البولي في جسم الإنسان، وهي عبارة عن كليتين تقعان على الجدار الخلفي لتجويف البطن على جانبي العمود الفقري أسفل الحجاب الحاجز، وتشبه الكلية في شكلها حبة الفاصولياء ، دعونا نستوفي مقالنا لنتحدث عن ما الذي ينتج عن توقف كلية شخص عن العمل؟ a انخفاض تدفق الدم. b تراكم ثاني أكسيد الكربون. c فقدان زائد للماء. d تراكم السموم .  

ما الذي ينتج عن توقف كلية شخص عن العمل؟ a انخفاض تدفق الدم. b تراكم ثاني أكسيد الكربون. c فقدان زائد للماء. d تراكم السموم ؟

هناك العديد من الوظائف المختلفة والمهمة التي تقوم بها الكلى للمحافظة على جسم الإنسان ، حيث ان أبرز وظائفها قيامها بتنقية الدم من السموم التي تتراكم فيه نتيجة العمليات الحيوية التي تحدث في خلايا الجسم، فالجهاز الهضمي يُنتج الكثير من السموم نتيجة عملية الهضم مثل: مادة البولينا، فتقوم الكلى بطردها مع البول إلى الخارج ، لذا يجب علبنا المحافظة على الكلى لكي لا يهلك الجسم .   ما الذي ينتج عن توقف كلية شخص عن العمل؟ a انخفاض تدفق الدم. b تراكم ثاني أكسيد الكربون. c فقدان زائد للماء. d تراكم السموم الإجابة الصحيحة هي : تراكم السموم .