سبع بطاقات كتب على كل منها حرف من حروف كلمة رياضيات

إجابة معتمدة

سبع بطاقات كتب على كل منها حرف من حروف كلمة رياضيات اذا تم سحب بطاقة واحدة عشوائيا، دون النظر اليها، فما احتمال أن يكون مكتوبا عليها حرف ي ؟ يحتوي كتاب مادة الرياضيات على العديد من الفروع والوحدات التي تدرس مواضيع معينة في العديد من المجالات والفروع، ومن فروع الرياضيات فرع الاحصاء والاحتمالات الذي يدرس التجارب العشوائية والامكانات الظهور التي ستظهر لكل عنصر موجود في هذه التجربة.

سبع بطاقات كتب على كل منها حرف من حروف كلمة رياضيات اذا تم سحب بطاقة واحدة عشوائيا، دون النظر اليها، فما احتمال أن يكون مكتوبا عليها حرف ي؟

ان المقصود بالاحتمال في علم الاحصاء والاحتمالات هو توقع حدوث أو وقوع شيء أو حدث ما، ويكون احتمال حدوث الشيء بين الرقمين واحد وصفر، فالرقم واحد يدل على أن احتمال حدوث الشيء أكيد، أم الصفر فيشير الى استحالة وقوع الشيء، وتعتبر الاحتمالات أحد الفروع الهامة لعلم الرياضيات، وبالتالي فإن كلمة رياضيات تحتوي على سبعة أحرف واحتمال ظهور حرف الياء يكون 2/7.

سبع بطاقات كتب على كل منها حرف من حروف كلمة رياضيات اذا تم سحب بطاقة واحدة عشوائيا، دون النظر اليها، فما احتمال أن يكون مكتوبا عليها حرف ي؟2/7