مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع

إجابة معتمدة

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقُصّها، علم الرياضيات هو العلم الذي يدرس الأشكال الهندسية وأطوالها، حيث أنّ الأشكال الهندسية تختلف عن بعضها البعض من حيث المساحة والحجم، كما أنّ الأضلاع المكونة للشكل الهندسي تختلف من واحد إلى آخر، والجدير بالذكر أنّ الأشكال الهندسية تنقسم لأشكال ثلاثية، وأشكال رباعية، وأشكال خماسية.

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقُصّها

يُعتبر هذا السؤال من ضمن أهم أسئلة الفصل لمادة الرياضيات، حيث أنّ الأشكال المطروحة في الخيارات المتعددة جميعها قريبة من الإجابة النموذجية للحل، فمن خلال استخدام الست قطع التي تحملها سميرة، يُمكننا إيجاد مجسم هندسي يضم جميع هذه القطع، ومن بين الأشكال الهندسية التي تتواجد ضمن التعداد الرقمي نضع إليكم حل السؤال المذكور سلفاً وهو:

  • الإجابة هي: متوازي المستطيلات.

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقُصّها:

  • الإجابة هي: متوازي المستطيلات.
  • الإجابة هي: متوازي المستطيلات.