تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيرة بما في ذلك المجوهرات والطباشير والخرسانة. من اين نحصل على المعادن اللازمة لصنع هذه الاشياء الاجابة

إجابة معتمدة

تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيرة بما في ذلك المجوهرات والطباشير والخرسانة. من اين نحصل على المعادن اللازمة لصنع هذه الاشياء الاجابة، تعتبر المعادن حجر أساس لكثير من القطاعات الصناعية، بحيث تعتمد الكثير من الصناعات على تلك المعادن كمادة خام يتم تشكيلها وصقلها إلى قطع أردنا الحصول عليها، أو خلط تلك المعادن ببعضها للحصول على مادة خام أخرى لصناعة مختلفة أخرى، وتختلف قيمة تلك المعادن من حيث الخصائص التي يتمتع بها كل معدن عن الآخر، بالإضافة إلى اختلافات كبيرة في أسعار تلك المعادن عند طرحها في الأسواء، بحيث يتم تحديد أسعار تلك المعادن وفقاً لمدى توفرها أو ندرتها على الكوكب.

تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيرة بما في ذلك المجوهرات والطباشير والخرسانة. من اين نحصل على المعادن اللازمة لصنع هذه الاشياء الاجابةيكثر الطلب على المعادن وذلك لما تتمتع به من خصائص كثيرة أهمها الصلابة والمتانة، وتوصيلها الجيد للكهرباء والحرارة، تتواجد المعادن بكثرة على كوكب الأرض، وتعد الصخور أحد أهم المصادر الرئيسة التي يتم استخراج الكثير من المعادن منها، كالحديد والألمونيوم والنحاس وغيرها.
  • الإجابة/ الصخور
  • الإجابة/ الصخور