حل سؤال مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقصها

إجابة معتمدة

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقصها، الرياضيات هو العلم الذي يدرس الأرقام والاعداد و العمليات التي تجرى عليها، تكمن أهمية علم الرياضيات أنه أعطى حلول لمسائل معقدة، واكتشافات متعلقة الأعداد والأشكال الهندسية، تم اكتشاف العديد من القوانين والنظريات والأسس والقواعد لحل المسائل، أهم علماء الرياضيات : البيروني و أرخميدس و ڤيتاغورس و ابن سينا و الخوارزمي وغيرهم ، الشكل الهندسي هو عبارة عن مجموعة من النقاط والخطوط والمنحنيات التي تعطى شكل ما عند تجميع هذه الخطوط مع بعضها البعض ، و من الأمثلة على الأشكال الهندسية : المربع والمستطيل والدائرة ومتوازي المستطيلات ومتوازي الأضلاع والمعين و أشباه المنحرف، يمكن حساب مساحة هذه الأشكال عن طريق قوانين خاصة فمثلاً : مساحة المستطيل تساوي الطول ضرب العرض .ومساحة المربع طول الضلع تربيع وهكذا .

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقصها

ويسمى الشكل المكون من تجميع العديد من الأشكال الهندسية بالمجسم ويكون له طول وعرض وارتفاع ومن الأمثلة على المجسمات الكرة والمكعب والمخروط ومتوازي المستطيلات وغيرها، الإجابة الصحيحة هي : متوازي المستطيلات .

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقصها؟

الإجابة الصحيحة هي : متوازي المستطيلات .