قواعد الزخرفة الاسلامية هي ؟ التماثل و التوازن والتكرار التماثل والخط واللون التكرار والظل والنور

إجابة معتمدة

قواعد الزخرفة الاسلامية هي ؟ التماثل و التوازن والتكرار التماثل والخط واللون التكرار والظل والنور ؟ منذ قديم الزمن ظهرت العديد من الفنون التي أبدع فيها الفنانين وفد تم تطوير هذا الفنون مع مرور الوقت ومن هذه الفنون هو فن الزخارف، حيثُ ان الزخرفة هي مجموعة من الخطوط والنقاط والأشكال الهندسية المتناسقة بشكل من الأشكال، بالاضافة الى عدد من الرسوم للنباتات والحيوانات، ومجموعة من الكلمات المتداخلة والمتناسقة، التي تعطي شكلاً مميّزاً في النهاية.

قواعد الزخرفة الاسلامية هي ؟ التماثل و التوازن والتكرار التماثل والخط واللون التكرار والظل والنور

تستخدم الزخرفة بشكل أساسي لاضافة المعالم الجمالية في الأماكن التي توضع فيها حيثُ أنها تستخدم في تزيين الكنائس والمساجد والمباني والمدافن وغيرها. كما تعد الزخرفة هي أحد علوم الفنون التي تهدف إلى البحث في فلسفة النسبة والتناسب والتجريد، وفي العصر الاسلامي برز فن الزخرفة بشكل كبير حيثُ ظهر العديد من الفنانين المسلمين والذين برعوا في تشكيل الزخارف والتي تتكون من العديد من العناصر كالتماثل و التوازن والتكرار التماثل والخط واللون التكرار والظل والنور.

قواعد الزخرفة الاسلامية هي ؟ التماثل و التوازن والتكرار التماثل والخط واللون التكرار والظل والنورالاجابة/ العبارة صحيحة.