شرح درس اسم الزمان و المكان

إجابة معتمدة

شرح درس اسم الزمان و المكان، اللغة العربية تعد من أكثر اللغات تحدثاً و انتشاراً بالعالم ، فيتحدث بها قرابة أربعمائة وسبعة وستون مليون فرداً ، فمتحدثوها موزعين غالباً بالوطن العربي و بعض مناطق وسط أفريقيا ، فهي تعد لغةً رسمية عند الكثير من الدول وقد بلغت عدد الدول التي تعترف بها كلغة رسمية 27 دولة ، فاللغة العربية تتحدث عن مواضيع كثيرة تخص الكثير من الأمور كالآداب ومنها علم الصرف والنحو والعروض و الإعرابات وغيرها من المواضيع ، فمنها اسم المكان والزمان ، فيعرف اسم المكان على أنه الاسم المشتق الدال على موقع وكان حدوث الفعل ، بينما اسم الزمان فهو الاسم المشتق الدال على وقت وزمن حدوث الفعل . 

شرح درس اسم الزمان و المكان

فاسما الزمان والمكان فاسما الزمان والمكان غالباً ما يكون على وزن كلمتي مفعَل أو مفعِل ، فهما يأتيان على وزن مفعَل بالفعل الصحيح مضموم العين أو مفتوح بالفعل المضارع أو الفعل الناقص أو الثلاثي الأجوف الواوي ، بينما على وزن مفعِل فيكون بالفعل الصحيح مكسور العين و الفعل المثال الواوي الذي آخره واواً .

 السؤال التعليمي شرح درس اسم الزمان و المكان ؟

الإجابة هي : اسما الزمان والمكان هما من علوم الصرف والتحويل باللغة العربية وهما ما يدلان على الزمان أو المكان ، لمشاهدة الدرس https://2u.pw/QYGHt .

السؤال التعليمي شرح درس اسم الزمان و المكان ؟

الإجابة هي : اسما الزمان والمكان هما من علوم الصرف والتحويل باللغة العربية وهما ما يدلان على الزمان أو المكان ، لمشاهدة الدرس https://2u.pw/QYGHt .