يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية

إجابة معتمدة

يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم، يعتبر علم الرياضيات من العلوم الطبيعية المهمة في حياتنا العملية اليومية، يتم تدريس علم الرياضات في المراحل التعليمية لأن علم الرياضيات أساس العلوم الطبيعية وسمي باسم ملك العلوم لأنه يعد أساس لمجالات كثير مثل: الفيزياء و التكنولوجيا، علم الرياضيات له أقسام كثيرة متنوعة مثل: واحد علم الحساب، اثنان علم الجبر، ثلاثة علم الهندسة، سنقوم بالإدراج لكم في هذا النص محتوى حل السؤال.

يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم

النسبة المئوية هي عبارة عن كمية يتم من خلالها كتابة الأرقام على شكل كسر، الذي يكون المقام الخاص به العدد مئة، وفي علم الرياضيات يتم الرمز للنسبة المئوية بالرمز (%)، ويوجد بعض التطبيقات الخاصة بالنسبة المئوية ومنها، حساب التغير في القيم ومن خلالها يتم حساب الفوائد والقروض، وأيضا من خلالها نقوم بحساب الربح، والآن سوف نتعرف إلى حل السؤال المطروح معنا بواسطة الإجابة عليه في نهاية هذا المقال.

  • السؤال التعليمي : يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم.
  • الجواب التعليمي : 0.4375×100%=43,75%.
السؤال التعليمي : يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم.
الجواب التعليمي : 0.4375×100%=43,75%.