ما هي أهم قارة انطلقت منها الحركة الاستعمارية في القرن التاسع عشر و ما هي أهم القارات التي كانت ضحية للحركة الاستعمارية ؟

إجابة معتمدة

ما هي أهم قارة انطلقت منها الحركة الاستعمارية في القرن التاسع عشر و ما هي أهم القارات التي كانت ضحية للحركة الاستعمارية ؟ منذ قديم الزمن ظهر مفهوم الاستعمار نظراً لأن هناك الكثير من الدوافع التي تستغلها الدول القوية من اجل السيطره على الدول الأقل قوة والعمل على استغلالها ونهب خيراتها واستخدام القوه من اجل السيطرة بشكل مباشر على الدول، واستخدام بعض الادوات التي تهدف الى نهب خيرات البلاد و نهب ثرواتها، والهيمنه الاقتصادية بشكل كامل.

ما هي أهم قارة انطلقت منها الحركة الاستعمارية في القرن التاسع عشر وما هي أهم القارات التي كانت ضحية للحركة الاستعمارية ؟

ان الاستعمار يعتبر احدى الاساليب والممارسات التي يستخدمها بعض الدول من اجل السيطره ونهب الثروات البلاد واستغلالها وهو احد المصطلحات التي تم استخدامه منذ الحرب العالميه الثانيه ويوجد الكثير من الاستثمارات منها الاستعمار القديم وهو النوع الاول الاستعمار والاستعمار الحديث والذي يهدف الى قيام الثوره الصناعيه والسيطره على الدول و استثمار الاموال بداخلها بهدف الهيمنه الاقتصاديه عليها، كما أن القارة التي عانت وكانت ضحية للاستعمار منذ نشأت فكرته هي قارة أفريقيا.

ما هي أهم قارة انطلقت منها الحركة الاستعمارية في القرن التاسع عشر وما هي أهم القارات التي كانت ضحية للحركة الاستعمارية ؟
الاجابة/ قارة أفريقيا.