من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ

إجابة معتمدة

من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.، عثمان بن عفان الأموي القرشي هو الخليفة الثالث من الخلفاء الراشدين، وهو واحد من العشرة الذين بشرهم الله عز وجل بالجنة، عثمان بن عفان من الرجال السابقين في دخول الإسلام، لقب "بذي النورين"، يرجع هذا اللقب بسبب زواجه من بنتين من بنات رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، وهما السيدة رقية والسيدة أم كلثوم، عثمان بن عفان أول الصحابة المهاجرين "للحبشة" لحماية الاسلام ثم هاجر بعده كل المهاجرين.

من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.

تعتبر الشورى من اهم الأنظمة في الاسلام، والشورى هي طلب الرأي من أصحابه، وتدقيق النظر في كل ما يطرح من آراء تكون من ضمن كتاب الله القرآن وسنة النبي محمد (ص)، الشورى تتطلب أن يكون لها أهل يأخذ برأيهم، وهم أهل الفهم والحكمة والعقل، وهذا ما فعله عثمان بن عفان في أخذ رأي الصحابة لكتابة المصحف دفعة واحدة.

  • السؤال: من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.
  • الإجابة: العبارة صحيحة.
السؤال: من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.
الإجابة: العبارة صحيحة.