قصة مسلسل أنين الأرض بالتفصيل

إجابة معتمدة

قصة مسلسل أنين الأرض بالتفصيل، يمكن لنا في بداية هذا المقال بأن نتحدث بأن هناك الإهتمام الكبير الذي يكون لدى الناس خلال شهر رمضان المبارك بخصوص متابعة المسلسلات الرمضانية، حيث أن هذه مسلسل أنين الارض هو من ضمن المسلسلات التي سوف يتم إذعتها عبر في شهر رضان، وهو مسلسل من إنتاج جزائرين ويعتبر المخرج مسعود العايب هو الذي قد أخرجه.

قصة مسلسل أنين الأرض بالتفصيلولا بد لنا أن نعلم بأن هذا المسلسل يضم الكثير من أرز الفنايني الجزائريين الذين قد قاموا بالتمثيل فيه، وكان للمؤلف عيسى شريط الدور الاساسي في تأليفه.
  • قصة مسلسل أنين الأرض بالتفصيل
  • كان للمخرج مسعود العايب الدور الأول في إخراج هذا المسلسل وسيناريو عيسى شريط بمشاركة مجموعة من نجوم الشاشة الجزائرية ومن إنتاج التلفزيون الجزائري.
  • حيث أنه تدورأحداث العمل الذي يصور في برج بوعريريج، في قرية صغيرة، يعيش فيها رجل يدعى “سحنون” في الخمسين من العمر، صاحب نفوذ يسعى للاستيلاء على الأراضي الخصبة للقرية ليتمكن من تحقيق مشروع عمراني ترغب في إنجازه شركة أجنبية.
  • حيث أنه في هذه الأحداث يتم اكتشاف جثة “سي الطيب” وهو أحد أعيان القرية والذي تم الاعتداء عليه وقتله وكان “سي طيب” يشكل عائقا لمشروع “سحنون”، يترك الراحل خلفه امرأتين، “فاطمة زوجته وابنته “سعدة”، اللتين ورثتا أراض خصبة كثيرة وفي غياب “العربي” الذي هاجر منذعشر سنوات من أجل الدراسة ولم يعد بعد.
  • تبقى “فاطمة” وابنتها “سعدة” تشكلان فريسة سهلة بالنسبة لـ “سحنون”، وفي لحظة جنازة “سي الطيب”، يصل “العربي” عائدا من المهجر وهنا تنقلب الأحداث ويشتد الصراع بين “العربي” و”سحنون”، وتنكشف العديد من الحقائق.
  • ويشارك في العمل كل من حليم زريبيع وحسان بن زيراري والهادي طير ونجية لعراف وفتيحة سلطان ورشيد بن قوذيفة وخديجة ميزيني وكمال زيرارة وعلي ناموس وخامسة ميباركية ومحمد دلوم ومحمد بن بكريتي وفضيلة حشماوي والطيب دهيمي وآخرون.
قصة مسلسل أنين الأرض بالتفصيل