اين عاش قوم ثمود

إجابة معتمدة

اين عاش قوم ثمود، قوم ثمود ورد ذكرهم في كتاب الله العزيز "القرآن الكريم"، كان قوم ثمود يقومون بنحت الجبال حتى يستعملوها كبيوت يعيشون فيها، الآشوريين ذكروا في نصوصهم قوم ثمود، وكان ذلك في واحدة من معارك "سرجون الثاني"، والتي هزم فيها قوم ثمود، أرسل الله عز وجل النبي صالح لقوم ثمود ليكون رسولاً ونبياً لهم، بهدف ان يتقوا ويعبدوا الله وحده لا شريك له، انضم قوم ثمود لدعوة النبي صالح، ولكن بعد فترة ارتد أغلبهم وعادوا لعصيانهم وكفرهم، وقاموا بعقر الناقة الي أرسلها الله عليهم كآية، سطور مقالنا ستوضح المكان الذي عاش فيه قوم ثمود.

اين عاش قوم ثمود

أطلق عليهم اسم قوم ثمود نسبتاً لجدهم "ثمود بن غاثر بن إرم بن سام بن نوح"، ثمود هي قبيلة من سكان شبه الجزيرة العربية، فهم من العرب القدماء كما ذكر المؤرخون، بيوتهم موجودة في منطقة الحجاز الواقعة غرب المملكة العربية السعودية، ويطلق عليها اسم "مدائن صالح"، الان سنتعرف على إجابة أين كان يعيش قوم ثمود.

  • السؤال: اين عاش قوم ثمود
  • الإجابة: عاش قوم ثمود في شبه الجزيرة العربية، وقيل أنهم سكنوا في منطقة الحجاز في الجهة الغربية للمملكة العربية السعودية.
السؤال: اين عاش قوم ثمود
الإجابة: عاش قوم ثمود في شبه الجزيرة العربية، وقيل أنهم سكنوا في منطقة الحجاز في الجهة الغربية للمملكة العربية السعودية.