في العام 58 هـ توفيت أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ، أين دفنت ؟

إجابة معتمدة

في العام 58 هـ توفيت أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ، أين دفنت ؟، توفيت عائشة رضي الله عنها في خلافة معاوية رضي الله عنه ليلة الثلاثاء 17 رمضان عام 58هـ الموافق عام 678م، وهي ابنة 66 عاما، بعد مرض ألمّ بها حتى إنها شعرت بأنه مرض الموت، ودُفنت بالبقيع بعد صلاة الوتر وصلى عليها أبو هريرة رضي الله عنه -بحسب وصيتها- ونزل في قبرها خمسة: عبدالله وعروة ابنا الزبير، والقاسم بن محمد، 



في العام 58 هـ توفيت أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ، أين دفنت ؟

تمنت أن تدفن بجانب زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وبجوار والدها أبو بكر الصديق رضي الله عنه. فسألها عمر فوافقت ، فدفن مع رفيقيه ، ودُفنت في مقبرة البقيع المشهورة ، بجوار المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر. قالت: فسابقته فسبقته على رجلي، فلما حملت اللحم سابقته فسبقني. فقال: "هذه بتلك السبقة"، وفي لفظ: سابقني النبي صلى الله عليه وسلم فسبقته، فلبثنا حتى إذا أرهقني اللحم سابقني فسبقني. فقال: "هذه بتلك" أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي.

توفيت السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ليلة الثلاثاء من السابع عشر من رمضان من عام ( 58 ) من الهجرة النبوية . وكان عمرها ( 66 ) سنة
- ودفنت - رضي الله عنها وأرضاها ورحمها الله (بالبقيع) من ليلتها بعد صلاة الوتر (بحسب وصيتها لعبد الله بن الزبير - رضي الله عنه، حيث قالت له: (ادفني مع صواحبي بالبقيع لا أزكي به أبداً) أخرجه البخاري.