اول استخدام للنحاس حدث في مصر

إجابة معتمدة

اول استخدام للنحاس حدث في مصر، تعتبر جمهورية مصر العربية من اقدم الحضارات الموجودة على الكرة الارضية منذ اللحظة الاولى التي خلق الانسان على الارض، يذكر ان مصر تعتبر قلب الامة العربية النابض ومرت بالعديد من الغزوات والنزوات وبقيت شامخة بعزة الى يومنا هذا، وتعتبر مصر من الدول التي تم ذكرها في القرآن الكريم وذلك لعلو شئنها عند الله سبحانه وتعالى، والشاهد في ان مصر لها تاريخ من حيث الحضارات القديمة ومنها الحضارة الفرعونية التي اتت قبل ثلاثة الاف قبل الميلاد .

اول استخدام للنحاس حدث في مصر

نستكمل ما تم ذكره في الفقرة السابقة، هناك العديد من الثروات الطبيعية الموجوجة في جمهورية مصر ومنها الغاز الطبيعي، ومنها العديد من العناصر الكيميائية ومنها النحاس فتشير تحاليل نظائر الرصاص في وعاء نحاسي عثر عليه في مقبرة الأسرة الأولى .

السؤال :اول استخدام للنحاس حدث في مصر؟

الإجابة الصحيحة هي: تشير تحاليل نظائر الرصاص في وعاء نحاسي عثر عليه في مقبرة الأسرة الأولى 3000-890 قبل الميلاد في أبوصير جنوب الجيزة إلى أن هذا الوعاء كان مشابها لمادة في الأناضول، ويمثل هذا أول دليل على تجارة النحاس بين الأناضول ومصر يمكن تأريخه بدقة.

السؤال :اول استخدام للنحاس حدث في مصر؟

الإجابة الصحيحة هي: تشير تحاليل نظائر الرصاص في وعاء نحاسي عثر عليه في مقبرة الأسرة الأولى 3000-890 قبل الميلاد في أبوصير جنوب الجيزة إلى أن هذا الوعاء كان مشابها لمادة في الأناضول، ويمثل هذا أول دليل على تجارة النحاس بين الأناضول ومصر يمكن تأريخه بدقة.