اثناء الهجرة من هو الذي استأجره الرسول صلى الله عليه وسلم

إجابة معتمدة

اثناء الهجرة من هو الذي استأجره الرسول صلى الله عليه وسلم،  من هو الرسول صلى الله عليه وسلم الذي استاجره اثناء هجرته الي يثرب مع صديقه ابوبكر الصديق رضي الله عنه ؟ هناك العديد من الأحداث التاريخية والمهمة التي حدثت في التاريخ الإسلامي في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. من مكة إلى المدينة المنورة (يثرب) لما عاشوه من عداوة قريش خاصة بعد وفاة جده عبد المطلب الذي هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة الرابعة عشرة للرسالة.

اثناء الهجرة من هو الذي استأجره الرسول صلى الله عليه وسلم

عبد الله بن اريقط هو الذي استاجره الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة ، ولما عاد إلى مكة أبلغ عبد الله بن أبي بكر رضي الله عنه من وصول والده إلى المدينة المنورة. وكان همّه الأساسي هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة وتآمر كفّار قريش على قتل الرسول صلى الله عليه وسلم، رافق أبو بكر الصديق الرسول في هجرته ، وكذلك ذهابه إلى غار حراء، هو الغار الذي كان رسول الله محمد  ليختبئ فيه من محاولة اللحاق بالرسول وقتله ، وسراقة بن مالك يلحق برسول الله وأبو بكر الصديق .

ومن خلال  ذلك يمكن لنا من توضيح انه هاجر النبي محمد صلى الله عليه من مكة المكرمة الى المدينة المنورة ومعه الصحابة الكرام، وكما نعلم أيضاً بأن سبب الهجرة من مكة الى المدينة كانت بسبب الأذى والمعاناة التي كانوا يتعرضون لها من خلال أهل قريش، وذلك من أجل صد نشر الدعوة الى الدين الاسلامي، ومن خلال موقعنا نتمكن من افادتكم بالاجابة عن السؤال التالي.

حلول/ من هو الذي استأجره الرسول صلى الله عليه وسلم؟

الاجابة عبدالله بن أريقط