حل يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار

إجابة معتمدة

يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90 سم 102 سم 132 سم 135 سم،

يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90 سم 102 سم 132 سم 135 سم؟

تعتبر الاشكال الهندسية مهمة خاصة فى الرياضيات لما لها من اهمية كبيره فى هذه المادة.

السؤال/ يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90 سم 102 سم 132 سم 135 سم؟

الاجابة الصحيحة هى: 135.

السؤال/ يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90 سم 102 سم 132 سم 135 سم؟

الاجابة الصحيحة هى: 135.