إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .

إجابة معتمدة

إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .، فرض الله سبحانه وتعالى على الانسان العديد من العبادات على الانسان والتي تعمل على زيادة الاجر والثواب عنده، ومن العبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى هي فريضة الحج والتي تعتبر واحدة من ضمن اركان الاسلام الخمسة، واول من حج هم الملائكة ومن البشر هو النبي ادم عليه السلام، ويوجد للحج وقت معين يتم فيه.

إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .

يعرف الحج بانه واحد من ضمن الفروض على المسلمين والتي يجب عليه القيام بها مرة واحدة بعد الوصول الى سن البلوغ، والحج ليس واجبا على الاشخاص الذين لا يمتلكون المقدرة على الحج، ويوجد للحج بعض الاركان التي يجب القيام بها بالترتيب وهي الاحرام والوقوف بعرفة وطواف الافاضة والسعي بين الصفا والمروة.

  • السؤال إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .
  • الاجابة الصحيحة: صواب
السؤال إذا أراد الحاج التعجل فإنه يرمي الجمار لليوم الثاني عشر يخرج من منى قبل غروب الشمس سواء كان من أهل مكة أو ممن قدموا من خارجها .
الاجابة الصحيحة: صواب