إذا عرفت قطر الدائرة فكيف تجد المسافة التقريبية حولها ؟

إجابة معتمدة

إذا عرفت قطر الدائرة فكيف تجد المسافة التقريبية حولها ؟ يمكن تعريف قطر الدائرة علي انها القطعة المستقيمة التي تكون واصلة بين نقطتين في الدائرة والمارة بالمركز ، وهو أيضا يعتبر الوتر المار بالمركز ، وان قطر الدائرة تعتبر من الخواص الهندسية التي يطلق عليه القطعة المستقيمة ، ويوجد طرق عديدة يمكننا استخدامها من أجل حساب قطر  الدائرة ، ومعرفة إيجاد المسافة التقريبية لها ، فسوف نقوم الان بشرح المقال السابق ومن ثم الإجابة عليه ..

إذا عرفت قطر الدائرة فكيف تجد المسافة التقريبية حولها ؟

عملية قياس قطر الدائرة تتم  من خلال طرق حسابية وهندسية ، فمن ناحية الطريقة الهندسية تتم من خلال  مسطرة لرسم وتر في الدائرة ويتم بعد ذلك رسم دائرتين فالدائرة الأولي  تمثل المركز ، فتكون نقطة البداية للوتر ، أما الدائرة الثانية فستكون  في نقطة النهاية ، والعمود الذي يمر بين النقطتين والتي تمر بنقطتي تقاطع الدائرتين فانها تمثل قطر الدائرة الأصلية ، فسوف نقوم الان بالاجابة علي المقال السابق..

السؤال:  إذا عرفت قطر الدائرة فكيف تجد المسافة التقريبية حولها ؟

الإجابة : لف الخيط حول القطر بحيث يلتقي مع اطراف القطر و نستعمل مسطرة سنتيمترية لقياس طول الخيط وهو عبارة عن المسافة التقريبية حول الدائرة او اضرب القطر في 3.

الإجابة : لف الخيط حول القطر بحيث يلتقي مع اطراف القطر و نستعمل مسطرة سنتيمترية لقياس طول الخيط وهو عبارة عن المسافة التقريبية حول الدائرة او اضرب القطر في 3.