شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟

إجابة معتمدة

شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟، يمكن لنا في بداية هذا المقال بأن نتحدث بأن علم الرياضيات هو احد أهم العلوم التي يتم تدريسها للطلاب في المدارس، حيث ان علم الرياضيات هو علم فيه الكثير من الفروع الهامة التي من خلالها نتعرف على كثير من الفائدة لهذا العلم الواسع، الجدير ذكره أن العالم الخوارزمي كان له الفضل في أن قام بإكتشاف هذا العلم وقد قام فيما بعد بتطويره، ومن ضمن فروع هذا العلم هو فرع الهندسة الذي يحتوي على كثير من الاشكال الهندسية.

شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟ولا بد لنا ان نعلم بأن شكل المربع هو من ضمن الاشكال الهندسية الهامة التي تتواجد في علم الرياضيات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة لحل السؤال المطروح معنا.
  • أجب عن السؤال التالي: شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟
  • الإجابة الصحيحة: يعرف الدوران بانه  حركة الجسم بشكل دائري، ولكل دوران هناك مركز دوران، حيث ان  الدوران يتحدد بثلاثة أمور هي: زاوية الدوران، اتجاه الدوران، ومركز الدوران، ومن اهم خصائص الدوران انه يحافظ على شكل الجسم الذي نقوم بتدويره وعلى حجمه. والشكل الناتج من الدوران مطابق تماما للشكل قبل الدوران، دوران شكل باتجاه معين  قد يكونمع أو ضد عقارب الساعة.
شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟