علل تكون رمال الشاطئ اكثر حرارة من حرارة ماء البحر في يوم مشمسارتفاع ه

إجابة معتمدة

علل تكون رمال الشاطئ اكثر حرارة من حرارة ماء البحر في يوم مشمسارتفاع ه، ان تكون كلمه العلوم هي عباره عن كلمه تعني المعارف الإنسانية التي تتشكل من خلال بعض الملاحظات، وايضا الانتماء الى الظواهر الطبيعية والإنسانية التي تحدث في هذا الكون، واهتم العلماء في وضع بعض الفرضيات والقوانين واجراء التجارب من اجل معرفه الظواهر الطبيعية وكيفيه حصولها، واوقات حصولها وايضا عملوا على المحاكمة المنطقية التي تعمل على تبيين الحوادث والتنبؤ بالحوادث المستقبلية التي سوف تحدث في المستقبل، والنظريات العلمية هي التي تساعد في صياغه الظواهر الطبيعية بشكل رياضي بالشكل عن طريق مجلس الرياضيات.

علل تكون رمال الشاطئ اكثر حرارة من حرارة ماء البحر في يوم مشمسارتفاع ه

يتم تعريف الحرارة النوعية بانها عبارة عن الحرارة التي تساعد في رفع الحرارة جرام واحد من المادة واحد سيليزيوس، ومن الجدير بالذكر ان العلاقة التي تربط الحرارة النوعية ودرجة الحرارة هي علاقة عكسية، أي انه كلما نقصت الحرارة النوعية زادت درجة الحرارة عن طريق اشتمالها على نفس المقدار من الحرارة.

  • السؤال علل تكون رمال الشاطئ اكثر حرارة من حرارة ماء البحر في يوم مشمسارتفاع ه
  • الاجابة الصحيحة: لان الحرارة النوعية للرمال الشاطئ اقل من الحرارة النوعية للبحر، ولهذا يشتمل البحر على طاقة حرارية كبيرة على الرمل فيفقدها بشكل بطيئ.
السؤال علل تكون رمال الشاطئ اكثر حرارة من حرارة ماء البحر في يوم مشمسارتفاع ه
الاجابة الصحيحة: لان الحرارة النوعية للرمال الشاطئ اقل من الحرارة النوعية للبحر، ولهذا يشتمل البحر على طاقة حرارية كبيرة على الرمل فيفقدها بشكل بطيئ.