تحرص المملكة العربية السعودية على نظافة شواطئها. عندما نحوّل الفعلتحرص إلى فعل أمرفإننا نقولحرصتْ .

إجابة معتمدة

تحرص المملكة العربية السعودية على نظافة شواطئها. عندما نحوّل الفعلتحرص إلى فعل أمرفإننا نقولحرصت، تعتبر اللغة العربية من اللغات الاوسع انتشارا في العالم ،و يقسم الكلام في اللغة العربية الى فعل و اسم و حرف ، حيث يعرف الاسم على انه هو اللفظ الذي يدل على شيء معين وبشرط أن لا يقترن بزمن معين ، و يعرف الفعل هو اللفظ الذي يدل على حدث معين بشرط أن يكون مقترن بزمن معين ، و الحرف باللغة العربية فهو انواع أهمها حروف الجر ، وحروف العطف ، وحروف الجزم ، وحروف النصب وغيرها ، ويمكن التفريق بين الاسم و الفعل عن طريق اضافة ال التعريف فالفعل لا يقبل دخول ال التعريف و لا يقبل اضافة التنوين و حروف النصب ايضا لا تقبل الدخول الا على الافعال ، و الفعل ثلاث اقسام ومنها الفعل الأمر ، الفعل المضارع ،و الفعل الماضي .

تحرص المملكة العربية السعودية على نظافة شواطئها. عندما نحوّل الفعلتحرص إلى فعل أمرفإننا نقولحرصت

بعد ان تعرفنا علة مفهوم الفعل و ارتباط حدث بزمن معين ، وقام أهل اللغة العربية بتقسيم الفعل في اللغة العربية إلى ثلاث أقسام والتي هي الفعل الأمر ، الفعل الماضي ، الفعل المضارع ، يوجد فروقات ظاهرة بين تلم الافعال حيث ان الفعل النر يراد به طلب عنل شيء معين و يكون ففي الزمن المستقبل ، و يكون الفعل الامر من الأفعال المبنية . 

السؤال التعليمي المطروح تحرص المملكة العربية السعودية على نظافة شواطئها. عندما نحوّل الفعلتحرص إلى فعل أمرفإننا نقولحرصتْ؟ 

الاجابة هي : خطأ .

السؤال التعليمي المطروح تحرص المملكة العربية السعودية على نظافة شواطئها. عندما نحوّل الفعلتحرص إلى فعل أمرفإننا نقولحرصتْ؟ 

الاجابة هي : خطأ .