شحنة الجسيم الذي يتكون من ثلاث كواركات علوية تساوي

إجابة معتمدة

شحنة الجسيم الذي يتكون من ثلاث كواركات علوية تساوي ، يعتبر الكواركات من المجسمات التي لها كتلة حيث تتكون الكواركات من ستة أنواع ، وهي أحد المجسمات الأساسية للمواد ، وان الكواركات هي تنتمي الي عائلة الفرميون وهو أحد الأجسام الأولية حيث توصل لاكتشاف الكوراك العالم موري جليمان وجورج زفايج ، ومن أنواع الكوراك هم الكوراك العلوي والكوراك السفلي ، فسوف نقوم الان بشرح المقال السابق ومن ثم الإجابة عليه..

شحنة الجسيم الذي يتكون من ثلاث كواركات علوية تساوي

كما تحدثنا سابقاً انه يوجد ثلاثة أنواع للكواركات وهي النوع الأول : الكوراك العلوي up  ، والثاني : الكوراك السفلي down  ويوجد نوع أخر اسمة strange وغيره من الأنواع الأخرى ، وان الكوراك العلوي والسفلي أقل كتلة من الأنواع الأخرى ، حيث يتم تحويل الكوراكات الأثقل بسرعة الي كواركات علوية وسفلية من خلال علمية تسمي التحلل الكتلي ، حيث تتم بعد ذلك تبدا حالة الكتلة الأثقل في التحول الي حالة كتلة أخف ، فسوف نقوم الان بالاجابة علي المقال السابق..

الإجابة : شحنة الجسيم الذي يتكون من ثلاث كواركات علوية تساوي كل كوارك علوي  u شحنه +2⁄3. أي شحنة ثلاث كواركات علوية: شحنة أولية 2+( 2⁄3 )3= uuu.

الإجابة : شحنة الجسيم الذي يتكون من ثلاث كواركات علوية تساوي كل كوارك علوي  u شحنه +2⁄3. أي شحنة ثلاث كواركات علوية: شحنة أولية 2+( 2⁄3 )3= uuu.