أكمل ما يلي حل كتاب الحاسب الالي الثالث متوسط ف1

إجابة معتمدة

أكمل ما يلي:، حل أسئلة كتاب الحاسب الالي، للصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول، يقدم لكم موقع منبع الحلول اجابات المناهج التعليميه بكل وافي وفي الاطار العلمي والامانه العلميه تجاه طلبتنا وابنائنا في المملكه العربيه السعوديه، وستجدون كافة الاجابات على المنهاج الدراسيه، متمنين مشاركتكم لنا عبر الحلول المقترحه.

أكمل ما يلي:

الاجابة هي:

1.    أنظمة إدارة التعلم (نظام Blackboard): من انتاج مؤسسة Blackboard للخدمات التعليمية ومقرها واشنطن العاصمة، ويرى ريتشارد ف دارجان Richard V. Dragan ان النظام مهد الطريق امام المؤسسات لطرح برامجها التعليمية والتدريبية عبر الشبكات. وتأتي قوة هذا النظام في تقديم عدد من الخيارات امام المستخدم (مؤلف البرنامج) ليختار منها ما يناسب حاجته فهي تقدم مكتبة مكونة من نحو مائة من الازرار والقوالب، فضلا عن ان النظام يقدم أدوات تتيح للمتعلم التفاعل مع زملائه والاستفادة الأكبر من إمكانيات الشبكة.
2.    أدوات التعاون الافتراضي (Search Team): يسمح هذا الموقع لمستعمليه بإجراء أبحاث جماعية والتعاون لايجادافضل نتائج. يتعلق الامر بأداة للتعاون مع طلابه توفر لنا واحدة من اسهل وانجع طرق البحث عبر الويب.
3.    منصات الدروس الجماعية الالكترونية (مووك) (edx): هي مبادرة مجانية هارفرد وجامعة كاليفورنيا ومعهد ماساشوسيتش للتكنولوجيا لتقديم دروس مجانية عن طريق الانترنت. وتهتم بالعلوم التطبيقية والبرمجة والفنون أيضا.
4.    Open Class: عبارة عن بيئة تعليمية دينامية ومجانية، تساعد المدرسين على توفير الخبرات التفاعلية وتحقيق التعلم الاجتماعي لطلابهم.
5.    WikiEducator: عبارة عن مشروع للمحتوى التعليمي الحر، مطروح للتعديل والاستخدام من قبل الجميع.وتم تأسيسه من طرف رابطة التعليم (COL)، قد تم تصميمه ليتم استخدامه مع LMS,EXE (نظام إدارة التعلم).
6.    Open of Course    : منصة تعليمية توفر للمعلمين والطلاب محتويات تعليمية مفتوحة، دروسا ودورات تكوينية مجانية على الانترنت، وبلغات متعددة. توفر أيضا استضافة موودلMOODLE مجانا للذين يرغبون في مشاركة معارفهم بموجب ترخيص المحتوى المفتوح.
7.    The Open University: الجامعة المفتوحة عبارة عن جامعة مكرسة للتعلم عن بعد، يوجد مقرهافي المملكة المتحدة وتسعى لتوفير محتويات تعليمية مفتوحة في متناول الجميع، عبر اليوتيوب، أي تيونز وOpenLearn، والعديد من الوسائط الأخرى. والكثير من هذه المحتويات يمكن استخدامها بالطريقة الأكثر ملائمة للمستخدم.