بالتعاون مع مجموعة الزملاء ناقش مظاهر علاقات الرسول الاجتماعية مع زوجاته

إجابة معتمدة
بالتعاون مع مجموعة الزملاء ناقش مظاهر علاقات الرسول الاجتماعية مع زوجاته حل أسئلة مادة الاجتماعيات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول-الوحدة الثانية.

الإجابة/

1.كانت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته رضي الله عنهن البيان العلمي في إعطاء الصورة الحقة التي يريدها الاسلام من الرجل تجاه المراة واكد ذلك بالبيان القولي الذي يلخص السيرة العملية فقال صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي.

2. كان حسن المعاشرة لهن فقد كان يعتكف في العشر الاواخر من رمضان فتزوره صفية رضي الله عنها في اعتكافه وتتحدث عنده ساعة ثم تقول لترجع الى بيتها فيقوم معها حتى يوصلها اليه وفي حجة الوداع رغبت عائشة رضي الله عنها ان تاتي بالعمرة بعد الحج فارسلها صلى الله عليه وسلم مع اخيها عبد الرحمن تلبية لرغبتها يقول جابر وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا سهلا اذا هويت الشيء تابعها عليه.

3. كان صلى الله عليه وسلم في بيته في مهنة اهله أي خدمة اهله يخصف نعله ويخيط ثوبه ويحلب شاته ويخدم نفسه ويعمل في بيته وقد كان صلى الله عليه وسلم واسع الصدر على زوجاته احتمل منهن الكثير فقد كانت الغيرة بينهن تشغل حياتهن وهن بشر من البشر.