اذكر بعض ما ورد في الانجيل الذي انزل على عيسى عليه السلام عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

إجابة معتمدة
اذكر بعض ما ورد في الانجيل الذي انزل على عيسى عليه السلام عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حل أسئلة كتاب النشاط الاجتماعيات للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول.

الإجابة/

ما ورد في القرآن:

قوله تعالى : (وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين) [ الصف: 6 ]

قال الله تعالى : ( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) [ الأعراف : 157 ] وقال تعالى : ( وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين ) [ آل عمران : 81 ]

وأما مأ ورد في النجيل:

1- في إنجيل برنابا: في الباب 220. فن عيسى نه قال ألتباعه: وسيبقى هذا إلى فن بأتي ميد رسول اه. التي متى جاء. كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة اهله. هذا في إنجيل برناهنبا.

2-في إنجيل يوحنا: اإلصحاح السادس عشر الفقرات 17-16: "إن خيرا لكم أن قطلق الني إن لم أذهب لم يأنكم الفارقيط فإذا اتطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة. وأن لي كالما كثيرا أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشلكم إلى جميع لحق.