اعداد قائمة بأبرز الجهود التي تبذلها المملكة تجاه الاقليات المسلمة في العالم

إجابة معتمدة
اعداد قائمة بأبرز الجهود التي تبذلها المملكة تجاه الاقليات المسلمة في العالم. حل كتاب النشاط لمادة الاجتماعيات من اسئلة الوحدة السادسة للصف الاول الثانوي

الإجابة/

- يتصف دور المملكة بالدور الريادي المتمثل في جملة من الانجازات والخدمات المقدمة لهذه الاقلية ومن ضمنها ترجمة المصاحف ودعم المساجد واقامة المراكز الاسلامية التي تروج للفكر والثقافة الإسلامية.

- انشاء المؤسسات التعليمية التي تخدم ابناء الجاليات الاسلامية في دول الغرب وامريكا في نطاق اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بما يؤكد حرصه حفظه الله بالناشئة من المسلمين وتوفير التعليم الاسلامي لهم وحمايتهم من الذوبان في المجتمعات غير الاسلامية وتنشئتهم في جو تربوي إسلامي.

- كما الحقت بالمساجد والمراكز الاسلامية في دول الاقليات المسلمة الكثير من حلقات القران الكريم التي تربط الناشئة المسلمين بكتاب ربهم وتعلمهم علوم دينهم ومنحت المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين العديد من المنح الدراسية لابناء الاقليات المسلمة ليدرسوا في الجامعات السعودية بل وفي الجامعات العربية والاوروبية والأمريكية في التخصصات العلمية التي يحتاجها المسلمون.