التسجيل في حساب المواطن لمستفدي الضمان الاجتماعي

إجابة معتمدة

من المهم معرفة انه لا يوجد تسجيل تلقائي لمستفدي الضمان الاجتماعي في حساب المواطن، لذلك لكي تستفيد عزيزي المواطن من حساب المواطن يجب ان تقوم بهذه الخطوة بنفسك من خلال الانترنت، حيث ان البعض من مستفدي الضمان الاجتماعي يعتقدون بان الوزارة سوف تقوم بتسجيلهم في حساب المواطن بشكل تلقائي بدون ان يقوموا باي عمل ولكن هذا غير صحيح، حيث ان المواطن يجب ان يقوم بالتسجيل في حساب المواطن، وقد سهلت وزارة العمل والتنمية الامر على المواطنين كثيرا، حيث ان التسجيل يكون من خلال الانترنت.

مع انتشار التكنولوجيات الجديدة مثل الهواتف المحمولة والذكية وشبكة الانترنت فانه بات في استطاعة المواطن القيام بالكثير من الاعمال التي تتطلبها الوزارات المختلفة مثل وزارة التنمية الاجتماعية من خلال الانترنت، سوف نعرض في الاسفل كيفية التسجيل في حساب المواطن لمستفدي الضمان الاجتماعي، من اجل ان يتمكن المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي 1440 من الاستفادة ايضا من حساب المواطن الذي يوفر مساعدات مالية مهمة للمواطن السعودي.

التسجيل يكون من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن

ثم التوجه الى تسجيل جديد ، تفاصيل الطلب ، تعبئة البيانات ، وتقديم الطلب. وفي حال كنتي ارملة وهناك اطفال يجب تسجيلهم كتابعين وتوفير صك اعالة.