سبب هروب الاميرة هيا الحقيقي

إجابة معتمدة

نتعرف في هذه الصفحة الجديدة على سبب هروب الاميرة هيا الحقيقي حيث ان الكثير من الاشخاص استغلوا هروب الاميرة هيا بنت الحسين الى المانيا ثم الى بريطاني لنشر الشائعات ولكن في هذه الصفحة سوف نتعرف على سبب هروب الاميرة هيا الحقيقي من اجل ان يتمكن المواطن العربي من معرفة الحقيقة وما الذي يقف وراء هذه القصة، كما سوف نتعرف على سبب عدم هروب الاميرة هيا بنت الحسين الى الاردن عند اخاها الملك.

نتحدث الان عن السبب الحقيقي وراء هروب الاميرة هيا زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، حيث ان السبب هو بسبب تعرضها لتقييد حريتها ومنعها من الخروج الا في اوقات محددة وتحت المراقبة وايضا منعها من الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ان حسابها على تويتر توقف عن النشر منذ شهر فبراير، حيث انها تقول انه لا يمكن للمراة ان تعيش بهذه الطريقة، وقد هربت الاميرة هيا بمساعدة دبلوماسية المانية تعمل في دبي الى المانيا حيث ساعدتها على الهرب.

بعد ذلك تعرضت المانيا لضغوطات كبيرة من الامارات من اجل تسليم الاميرة هيا مما جعل المانيا تنقلها الى بريطانيا التي تعد دولة اقوى وذات نفوذ اكبر من اجل حماية الاميرة هيا.

والسؤال الذي يتساؤله العديد لماذا لم تهرب الاميرة هيا الى الاردن والسبب هو ان الاردن لن يستطيع من تحمل الضغوطات الاماراتية والتي قد تؤدي الى تضرر العلاقة بينهما بشكل كبير وخصوصا ان هناك ربع مليون اردني يعملون في الامارات حيث ان النتائج سوف تكون كارثية على الاردن.

من الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي تهرب فيها امراة من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، حيث انه في وقت سابق هربت ابنته من الامارات، وقد انجب انبته هذه من زوجته الجزائرية، وكان السبب هو نفسه بسبب حريتها المقيدة للغاية، حيث ان محمد بن راشد يتبع نهج متشدد مع نساءه.

صورة محمد بن راشد وزوجته الاميرة هيا بنت الحسين ملك الاردن السابق: