0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف أي منهما محلول حمضي، المحلول في علم الكيمياء يمكن تعريفه على أنّه مزيج من مادتين نقيتين أو أكثر، وينقسم إلى نوعين وهما المحلول المتجانس والمحلول الغير متجانس، ويصعب فصلهما عن بعضهما البعض بأي أسلوب ميكانيكي، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف أكثر على المحاليل وكذلك نضع إليكم الإجابة على السؤال المذكور سلفاً.

وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف أي منهما محلول حمضي

المحلول الحمضي يُعرّف على أنّه مركب كيميائي يمكنه الإنحلال عن الماء ولديه القدرة على تحرر أيونات الهيدروجين، بينما المحلول القاعدي فهو مركب كيميائي لديه القدرة على الإتحاد مع أيونات الهيدروجين، ويُعتبر عنصر مانح للإلكترونات، وأما عن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق فهي:

  • الإجابة هي: وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف أي منهما محلول حمضي وأي منها محلول قاعدي، فأحضرت ورقة عباد الشمس الزرقاء ومن ثم وضعتها في أحد المحلولين، فتحول لونها إلى اللون الأحمر، فاستنتجت أنّ هذا المحلول هو المحلول الحمضي هل ما توصلت اليه هند صحيح؟ نعم ما توصلت له هند صحيح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف أي منهما محلول حمضي وأي منها محلول قاعدي، فأحضرت ورقة عباد الشمس الزرقاء ومن ثم وضعتها في أحد المحلولين، فتحول لونها إلى اللون الأحمر، فاستنتجت أنّ هذا المحلول هو المحلول الحمضي هل ما توصلت اليه هند صحيح؟ نعم ما توصلت له هند صحيح.

مرحبًا بك إلى جوابي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...