بماذا يتحدد طول الشهر القمري؟

إجابة معتمدة

بماذا يتحدد طول الشهر القمري؟، ان المعرفة بالاشهر القمرية هي من اهم الامور التي يجب على الكثير من الناس التعرف اليها، حيث ان الاشهر القمرية لها مجموعة من القوانين التي تسير عليها والتي يبحث العديد من الناس عنها من اجل التعرف على الاشهر القمرية بشكلها الصحيح، والتي تختلف في دراستها.

حل سؤال بماذا يتحدد طول الشهر القمري؟

الكثير من الناس يتساءلون عن بعض التساؤلات بخصوص الاشهر القمرية، وان من اهم هذه الاسئلة هي سؤال بماذا يتحدد طول الشهر القمري؟، وان طول الشهر القمري هو 29 او 30 يوم وانه يمكن  تحديد أيامه من قبل من خلال طريقة وهي الحسابات الفلكية حيث ان القمر يدور حول الأرض في فترة زمنية والتي مقدارها 27 يوم و 7 ساعات و43 دقيقة و 11.87 ثانية بالضبط، وهو في مدار بيضاوي اقرب ما يكون إلى الاستدارة وانه يقطع في كل ليلة ما يقارب (13 درجة). وهذه الفترة الزمنية هي التي تعرف باسم الشهر القمري النجمي.

طول الشهر القمري هو 29 او 30 يوم وانه يمكن  تحديد أيامه من قبل من خلال طريقة وهي الحسابات الفلكية حيث ان القمر يدور حول الأرض في فترة زمنية والتي مقدارها 27 يوم و 7 ساعات و43 دقيقة و 11.87 ثانية بالضبط، وهو في مدار بيضاوي اقرب ما يكون إلى الاستدارة وانه يقطع في كل ليلة ما يقارب (13 درجة). وهذه الفترة الزمنية هي التي تعرف باسم الشهر القمري النجمي.