كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر ثالث ابتدائي

إجابة معتمدة

كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر ثالث ابتدائي؟ في البداية، خلق الله تعالى الكائنات على وجه الأرض من زوجين اثنين لكي تتم عملية التكاثر و الحفاظ على النسل من الانقراض سواء كان للبشر أو الحيوانات أو النباتات، حيثُ أن لكل كائن طبيعته في عملية التكاثر وله دورة حياة خاصة به، وتنقسم عمليةالتكاثر إلى قسمين و هما تكاثر جنسي أي من خلال استخدام الكائن لأعضاؤه الجنسية التي تساعده في عملية التكاثر، و هناك تكاثر غير جنسي أي أنه يحدث بدون اتصال مباشر بين الكائنين.

كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر ثالث ابتدائي

فالحيوانات تنقسم الى ثلاثة أنواع: الأول هو البرمائيات و الحشرات، الثاني هو الزواحف والأسماك والطيور، أما الثالث وهو الثدييات. ولكل قسم من هذه الأقسام الثلاثة طريقة تكاثر تختلف عن الآخر، فمثلاً البرمائيات و الحشرات تمر بمرحلة التحول إذ تبدأ مرحلة حياتها بالبيضة، و عندما يفقس الصغير من البيضة يكون لا يشبه أبويه، ومع مرور الوقت ينمو ويكبر ويشبه أبويه، أما الزواحف والأسماك تتشابه في دورات حياتها فهي تتكاثر بالبيض، أما الثدييات تلد صغارها والصغار يشبهون أبويهما و الكبار تتعتني بهم.

فالحيوانات تنقسم الى ثلاثة أنواع: الأول هو البرمائيات و الحشرات، الثاني هو الزواحف والأسماك والطيور، أما الثالث وهو الثدييات. ولكل قسم من هذه الأقسام الثلاثة طريقة تكاثر تختلف عن الآخر.