من هى سهير البابلى ويكيبيديا

إجابة معتمدة

من هى سهير البابلى ويكيبيديا،ولدت سهير في مركز فارسكور بمحافظة دمياط. كانت لديها موهبة في سن مبكرة ، لذلك انضمت إلى معهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت ، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.عملت في المسرح ، وقدمت مسرحيات (شمشون وجليلة) و (سليمان الحلبي) ، ومثلت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين) ، (النرجس) ، (ريا وسكينة) ، (على الرصيف). ) و (Niss I and Nos You). ، (أدخل بالملابس الرسمية) ، و (عطية الإرهابي).على شاشة التلفزيون ، لعبت دور البطولة في مسلسل (باكيزة وزغلول) ، وعلى مر السنين تطورت في دور البطولة.

من هى سهير البابلى ويكيبيديا

 ولدت سهير البابلي في 14 فبراير 1937 في مركز فارسكور بمحافظة دمياط. وهو ما رفضته والدتها رغم تشجيع والدها الذي توقع منذ طفولتها أنها ستكون فنانة مشهورة لأنها تجيد تقليد الممثلين. . نشأت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ، كان والدها مدرسًا للرياضيات ، وكانت والدتها ربة منزل ، لها اعتمادات مسرحية وسينمائية وتلفزيونية. تزوجت من سهير البابلي خمس مرات ، أولها (محمود الناقوري) أنجبت منها ابنتها الوحيدة (نيفين) ، ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات (أشرف-). سرجاني) التي توفيت لتتزوج من بعده رجل الأعمال (محمود غنيم) ، كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

من اهم اعمال الفنانه سهير البابلي 

 ومن أهم أعمالها المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية ومدرسة الاضطرابات. ومن أهم أعمالها السينمائية فيلم "ليلة القبض على باكيزة" و "زغلول". تقاعدت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006 عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.