ينتج عن عملية البناء الضوئي في النبات الأكسجين والسكر

إجابة معتمدة

ينتج عن عملية البناء الضوئي في النبات الأكسجين والسكر، تعتبر النباتات من اهم الكائنات الحية المتواجدة في البيئة والتي تعتمد على نفسها في الحصول على الغاء، وان النباتات تقوم بعملية البناء الضوئي التي من خلالها تحصل على الغذاء، حيث تشكل النباتات تواز بيئي.

حل سؤال ينتج عن عملية البناء الضوئي في النبات الأكسجين والسكر

هنالك بعض الاسئلة التي تراود البعض من الطلاب في عالم النباتات عند دراسته، ومنها سؤال ينتج عن عملية البناء الضوئي في النبات الأكسجين والسكر، وان الاجابة الصحيحة هي انه يستخدم الطاقة المستمدة من الضوء في عملية التمثيل الضوئي لتحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى الأكسجين والجلوكوز ويتم إنتاج 1 جزيء من الجلوكوز و 6 جزيئات من الأكسجين لكل 6 جزيئات من غاز ثاني أكسيد الكربون وايضا  6 جزيئات من الماء.

في نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ينتج عن عملية البناء الضوئي في النبات الأكسجين والسكر، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم، وحصلتم على الاجابة الصحيحة لاستفساراتكم.

يستخدم الطاقة المستمدة من الضوء في عملية التمثيل الضوئي لتحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى الأكسجين والجلوكوز ويتم إنتاج 1 جزيء من الجلوكوز و 6 جزيئات من الأكسجين لكل 6 جزيئات من غاز ثاني أكسيد الكربون وايضا  6 جزيئات من الماء