عند وائل ٢٣ كرة بعضها أحمر، وبعضها أصفر، إذا كان عدد الكرات الحمراء يزيد ٧ على عدد الكرات الصفراء

إجابة معتمدة

عند وائل ٢٣ كرة بعضها أحمر، وبعضها أصفر، إذا كان عدد الكرات الحمراء يزيد ٧ على عدد الكرات الصفراء. فكم عدد الكرات الحمراء؟ الاحتمالات هي نظرية يتم من خلالها دراسة الحوادث العشوائية ومعرفة نتائجها، حيث أنّه أثناء التجربة يكون نسبة الاحتمالات محصورة ما بين العديدين 0، 1، أي أنّ احتمالية حدوث الشيء قد تكون معدومة أو ممكنة، وفي هذه المقالة سوف نقوم بحل أحد الأسئلة الأكثر تعقيداً بالنسبة لبعض الطلاب في علم الاحتمالات.

عند وائل ٢٣ كرة بعضها أحمر، وبعضها أصفر، إذا كان عدد الكرات الحمراء يزيد ٧ على عدد الكرات الصفراء. فكم عدد الكرات الحمراء؟

مثل هذه الأسئلة في علم الرياضيات تحتاج إلى تحليل السؤال لمعطيات، فالجدير بالذكر أنّ هناك مجهول في ذلك السؤال ولا بد من اكتشافه، وإنّ المعطى الوحيد في السؤال أنّ عدد الكرات الحمراء تزيد عن الكرات الصفراء ب 7 كرات، ففي هذه الحالة نقوم بطرح العدد 7 من الرقم 23، يتبقى لدينا 16 كرة، نقوم بقسمة هذا الرقم على 2، يصبح لدى كل مجموعة ثماني كرات، نقوم بإضافة الثمان كرات الحمراء مع الـ7 كرات التي طرحناها، فتصبح الإجابة على سؤال عند وائل ٢٣ كرة بعضها أحمر، وبعضها أصفر، إذا كان عدد الكرات الحمراء يزيد ٧ على عدد الكرات الصفراء. فكم عدد الكرات الحمراء؟ هي:

  • الإجابة: 15 كرة.
عند وائل ٢٣ كرة بعضها أحمر، وبعضها أصفر، إذا كان عدد الكرات الحمراء يزيد ٧ على عدد الكرات الصفراء. فكم عدد الكرات الحمراء؟:

الإجابة هي: 15 كرة.