لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠

إجابة معتمدة

لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟، مادة الرياضيات هي أحد المواد العلمية الأكثر تشويقاً وامتاعاً، حيث أنّ هذه المادة تُعد حجراً أساسياً لدى الكثير من المواد الأخرى، ونسعى في موقع منبع الحلول لتقديم كافة الإجابات النموذجية لمختلف المواد التعليمية.

لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟

هناك الكثير من العلميات التي نحتاج لها في الحياة العملية، حيث أنّ عملية البيع والشراء من العمليات التي تحتاج إلى إدخال العمليات الحسابية فيها، وإنّ الطريقة الصحيحة لاستخدام العمليات الحسابية تُوصلك للإجابة الصحيحة.

  • حل سؤال لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟
  • الإجابة هي: يمكن عمل 18 قطعة زجاجية بطول 20 سم وبعرض 15 سم.
حل سؤال لدى عامل لوح زجاجي طوله ٩٠ سم، وعرضه ٦٠ سم ، يريد تقسيمه إلى قطع صغيرة طول كل منها ٢٠ سم وعرضها ١٥ سم، كم عدد القطع الصغيرة التي يمكن عملها من اللوح ؟
الإجابة هي: يمكن عمل 18 قطعة زجاجية بطول 20 سم وبعرض 15 سم.