يصنع ورق البردي من

إجابة معتمدة

يصنع ورق البردي من، تتكون أوراق البردى مما يصنع منها وما تستخدمه. تعتبر صناعة البردي من أسهل الصناعات في العالم من حيث الأسلوب ، والحقيقة أننا إذا كنا منصفين حقًا ، فيجب أن نعزو هذا التمييز إلى ذكاء المصريين وقدرتهم على ابتكار طرق سهلة وغير معقدة. . ثم يتم تقطيع السيقان إلى قطع متساوية ووضعها جنبًا إلى جنب ، وبعد ذلك ، إذا كانت هناك رغبة في زيادة السماكة ، فمن الممكن تمامًا وضع طبقة أخرى من البردي فوق هذه الطبقة ، بشرط وضعها في الطريق العكسي. بعد أن يتم التكديس بالطريقة السابقة فإن الخطوة الثانية هي وضع ورق البردى المحضر في مياه النيل لفترة معينة يتم تحديدها حسب طبيعة الغلاف الجوي. تم عمل اللمسات الأخيرة لجعلها قابلة للكتابة والاستخدام ، كل ذلك لا يستغرق أكثر من يوم واحد ، وهو في الواقع معدل جيد جدًا مقارنة بعملية صنع الورق من خلال الأشجار. ) امام. يمكن العثور على ورق البردي على ضفاف المستنقعات والبحيرات التي شكلتها الفيضانات ، وكذلك في الغابات.

يصنع ورق البردي من؟ مما يتكون ورق البردي؟ 

ورق البردي هو أول ورقة تستخدم في التاريخ ، واسم البردي يأتي من كلمة بابور. مشتق من كلمة البردي الإنجليزية ، وتعني البردي ، وهي ورق. يُصنع ورق البردي من نبات البردي على ضفاف نهر النيل في منطقة الدلتا حيث توجد المستنقعات. يزرع نبات البردي في المياه الضحلة التي لا يتجاوز عمقها حوالي 90 سم ويبلغ طول نبات البردي حوالي خمسة أمتار. أما جذور نبات البردي فهو ليس سميكًا ، إذ لا يتعدى سمكه سمك معصم اليد ، وكان الناس يأكلون ثماره في العصور القديمة.

استخداماته

كما تم استخدام ورق البردي كطبقات في الكرتون. تم استخدام ورق البردي في مصر من 9000 قبل الميلاد حتى القرن التاسع الميلادي عندما بدأ الورق في الاستيلاء على ورق البردي. ظهرت البردية لأول مرة في مصر على يد الحضارة الفرعونية. كانت ورق البردي من أهم عوامل تطور الاقتصاد في الحضارة الفرعونية ، حيث تم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

  •  من ألياف السيليولوز المضغوطة.
  •  من جذوع الاشجار واليفها.