هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات

إجابة معتمدة

هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات، الدياتومات هي مجموعة من الطحالب السيليكاتية التي تتواجد داخل الماء خاصة في المحيطات والبحيرات، كما أنّها تُعتبر واحدة العوائق النباتية التي تعيش داخل البحار والمحيطات، والجدير بالذكر أنّه قد جاء في كتاب العلوم الصف السادس لمنهاج السعودية، وفي هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح جميع الأمور التي تتعلق بالدياتومات، كما أنّنا سنوفر لكم إجابة وشرح وافي لسؤال هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات أو المحيطات أم في أعماق المياه ولماذا؟

هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات

تتواجد الدياتومات على شكل مستعمرات أو مسطحات أو مستعمرات نجمية، حيث أنّ غلافها يتكون من أكسيد السيلكون وتركيبة كيميائية، كما أنّها مكونة من أنهيدريد حمض السيليك، ومن الجدير بالذكر أنّها من الكائنات الحية المنتجة للغذاء، وتُعد مستعمرات الدياتوم وسيلة مهمة وبارزة لمراقبة الأوضاع البيئية فالماضي والحاضر، ويتم استخدامها من أجل دراسة مدى جودة الماء.

  • حل سؤال هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات:
  • الإجابة هي:
  • تعيش على الأغلب قرب سطح البحيرات أو المحيطات، وذلك من أجل امتصاص ضوء الشمس الذي تحتاجه من لإتمام عملية البناء الضوئي اللازمة لنمو النبات.
حل سؤال هل توجد الدياتومات بالقرب من سطح البحيرات:
الإجابة هي:
تعيش على الأغلب قرب سطح البحيرات أو المحيطات، وذلك من أجل امتصاص ضوء الشمس الذي تحتاجه من لإتمام عملية البناء الضوئي اللازمة لنمو النبات.