من العناصر الفنية للمقال

إجابة معتمدة

من العناصر الفنية للمقال ؟ في البداية التعريف بمفهوم المقالة، حيثُ يعرف المقال بأنه تركيبة إنشائية تعبيرية قصيرة، تدور حول موضوع أو فكرة معيّنة أو أحد محاور هذا الموضوع، حيث يكتب المقال بأسلوب مُبسّط وسهل الفهم عند القارئ، وتظهر المقالة قدرة الكاتب في إظهار ما لديه من إبداع ومن مبادئ فكريّة إتجاه موضوع معين، حيث تكون المقالة عبارة عن مقدمة، والموضوع الذي يكون في الوسط ثم الخاتمة.

من العناصر الفنية للمقال ؟

يقصد بالمقال بأنه عبارة عن قطعة نثرية تتحدد من حيث الطول وعدد الكلمات، تقوم بمعالجة موضوع معين أو قضية محددة، ويتم كتابتها وسردها بواسطة الكاتب بأسلوبٍ متفرد ومتميز، يوحي إلى الفهم والإقناع والإمتاع، حيثُ يتكون المقال من عدة عناصر فنية تساعدنا على كتابته بالشكل الصحيح منها: العنوان: حيث يتوجب أن يتسم بالقصر وأن يكون جذاباً ودال على المحتوى. والمقدمة: ويتم تحديدها بعدد معين من الكلمات، وأسلوب شيق يمهد لمحتوى الموضوع. وعرض الأفكار: ويتم تنسيقها وتقسيمها على عدد فقرات المقال. والخاتمة: وهي ملخص ما تم كتابته في المحتوى.

 العنوان: حيث يتوجب أن يتسم بالقصر وأن يكون جذاباً ودال على المحتوى. والمقدمة: ويتم تحديدها بعدد معين من الكلمات، وأسلوب شيق يمهد لمحتوى الموضوع. وعرض الأفكار: ويتم تنسيقها وتقسيمها على عدد فقرات المقال. والخاتمة: وهي ملخص ما تم كتابته في المحتوى.