من صفات الخليفه عثمان بن عفان

إجابة معتمدة

من صفات الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟ في البداية، هو عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب، كان يكنى في الجاهلية بأبي عمرو، وعندما ولدت له رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولده عبد الله أصبح يكنى به، ويلقب بذي النورين، وهو ثالث الخلفاء الراشدين بعد أبي بكر وعمر بن الخطاب وهو من العشرة المبشرين بالجنة، وأحد الستة الذين رضي عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل موته.

من صفات الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟

اتصف عثمان بن عفان رضي الله عنه بالعديد من الصفات التي جعلته من أكثر الصحابة قرباً للرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يتصف رضوان الله عليه بالكرم إذ كان كريماً سخيّاً لا يبخل أبداً، ويده معطاءة على الفقراء والمساكين، واتصف أيضا بالحياء حيثُ كان من أشدّ النّاس حياءً وخجلاً، واتصف أيضاً بالزّهد حيثُ لم يكن المال الكثير الذي يملكه مدعاة لتكبّره وتمسّكه بالدنيا، بل كان زاهداً راغباً عنها،  واتصف أيضا بالعدل.
 

حيث يتصف رضوان الله عليه بالكرم إذ كان كريماً سخيّاً لا يبخل أبداً، ويده معطاءة على الفقراء والمساكين، واتصف أيضا بالحياء حيثُ كان من أشدّ النّاس حياءً وخجلاً، واتصف أيضاً بالزّهد حيثُ لم يكن المال الكثير الذي يملكه مدعاة لتكبّره وتمسّكه بالدنيا، بل كان زاهداً راغباً عنها،  واتصف أيضا بالعدل.