شروط العمرة الآن من داخل السعودية

إجابة معتمدة

شروط العمرة الآن من داخل السعودية، يمكن تعريف العمرة ( اسم من الاعتمار) وهي في اللغة القصد والزيارة. أما من حيث الاصطلاح الشرعي، فالعمرة هي زيارة المسجد الحرام في مكة لأداء مناسك خاصة، كالطواف، السعي والحلق. والعمرة مشروعة بأصل الإسلام، فسوف نقوم الان بشرح السؤال السابق والاجابة  عليه .

شروط العمرة الآن من داخل السعودية

حيث يوجد نوعين من العمرة وهي العمرة المنفردة وعمرة التمتع ، حيث يوجد فرق بين العمرة المنفردة وعمرة التمتع في العمرة المفردة يخيّر الرجل بين حلق شعره وتقصيره، أما في عمرة التمتع فعليه أن يقصرّ ولا يجوز أن يحلق. العمرة المفردة تقع في أي يوم من السنة، وأما عمرة التمتع فيجب أن تكون في أشهر الحج ( شوال، ذو القعدة ، ذو الحجة) وتلحق بحج التمتع في نفس السنة، ومن واجبات العمرة هي  "كون الإحرام من الميقات إن كان الميقات بينه وبين مكة، أو الحل لمن كان في الحرم، الحلق أو التقصير."

الاجابة / شروط العمرة الآن من داخل السعودية : حيث شددت الوزارة على إتاحة العمرة للفئات العمرية من 12 إلى 18 عاما لمعتمري الداخل مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين، في حين أن الفترة ما بين العمرة والأخرى 15 يوما لكافة الفئات، ويمكن الحجز بعد انتهاء الفترة المحددة