تمكن عن طريق التجربة أن يثبت وجود جسيمات مشحونة بشحنة سالبة في الذرة أطلق عليها اسم الالكترونات

إجابة معتمدة

 تمكن عن طريق التجربة أن يثبت وجود جسيمات مشحونة بشحنة سالبة في الذرة أطلق عليها اسم الالكترونات، اولا عليك ان تتعرف على اللالكترونات وما هي طبيعية هذه الالكترونلت  وما هي شحنتها؟  ان الالكترونات هي عبارة عن عنصر بسيط دقيق جدا يعتبر  من احد العناصر المؤلفة للذرة كما انه جسيم دون ذري  كما ان الالكترونات تحمل شحنة سالبة ،

تمكن عن طريق التجربة أن يثبت وجود جسيمات مشحونة بشحنة سالبة في الذرة أطلق عليها اسم الالكترونات

الالكترونات لديها كتلة تساوي تقريبا ألفا وثمانمائة وستة وثلاثين على 1 من كتلة البروتون.  كما ان للالكترونات شحنة كهربائية تساوي -1.602 × 10 كولوم ،والجدير بالذكر ان للالكترون عزم مغناطيسي على محور دورانة، ان الالكترونات تتحرك حول النواة الذرية موجبة الشحنة ،الان لنجيب على سؤالنا بشكل  صريح وواضح : تمكن عن طريق التجربة أن يثبت وجود جسيمات مشحونة بشحنة سالبة في الذرة أطلق عليها اسم الالكترونات؟ الاجابة صحيحة.

الالكترونات لديها كتلة تساوي تقريبا ألفا وثمانمائة وستة وثلاثين على 1 من كتلة البروتون.  كما ان للالكترونات شحنة كهربائية تساوي -1.602 × 10 كولوم ،والجدير بالذكر ان للالكترون عزم مغناطيسي على محور دورانة، ان الالكترونات تتحرك حول النواة الذرية موجبة الشحنة ،الان لنجيب على سؤالنا بشكل  صريح وواضح : تمكن عن طريق التجربة أن يثبت وجود جسيمات مشحونة بشحنة سالبة في الذرة أطلق عليها اسم الالكترونات؟ الاجابة صحيحة.