أي الآيات التالية فيها دلالة على التحذير من أن يحبط عمل المؤمن .

إجابة معتمدة

أي الآيات التالية فيها دلالة على التحذير من أن يحبط عمل المؤمن .؟ القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل عليه السلام في ليلة القدر، المتعبد بتلاوته، حيث أنزل القرآن مفرقا ليسهل حفظه لذلك لم ينزله دفعة واحدة، والله سبحانه وتعالى بعث الرسل والملائكة للناس لهدايتهم لطريق الهداية والحق والابتعاد عن طريق الظلمات ومهد لطريق الجنة .

أي الآيات التالية فيها دلالة على التحذير من أن يحبط عمل المؤمن .؟

حث الله سبحانه وتعالى القيام بالأعمال الصالحة التي تكسبك مرضاة الله في الدنيا والآخرة، ونهى عن ارتكاب المعاصي والذنوب التي قد تخرج صاحبه من الدين ولا يقع الانسان في الحرام، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة لتي بينت ذلك، وكذلك تم التوضيح على ذلك في القرآن الكريم .

إجابة السؤال /
قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) .

إجابة السؤال /
قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) .