من استخدامات المكثف الكهربائي

إجابة معتمدة
المكثف أو السعة ‏ هو أحد مكونات الدوائر الكهربائية، وهو أداة تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية أو الشحنة الكهربائية لفترة من الزمن على شكل مجال كهربائي، يتكوّن من لوحين موصلين يحمل كل منهما شحنة كهربائية متساوية في المقدار ومتعاكسة في الإشارة. ومن ثم تُستخدم الشحنة الكهربائية أو تتبدد في الوقت المناسب.

من استخدامات المكثف الكهربائي؟

يستعمل المكثف لترشيح إشارات التيار المتردد منع مرور التيار المستمر في الدائرة الكهربائية، حيث يعمل كمكثف ربط أو مكثف تسريب يستعمل المكثف الكيماوي للشحن والتفريغ في دوائر تقويم التيار التي تحول التيار المتغير إلى تيار مستمر والمكثف هو عنصر كهربائي يعمل على خزن الطاقة الكهربائية في شكل مجال كهربائي، ويتكون من لوحين موصلين ومتوازيين، يفصل بينهما طبقة عازلة. في العديد من التطبيقات العملية، قد تكون الألواح عبارة عن رقائق ألمنيوم بينما قد يكون العازل عبارة عن هواء أو سيراميك أو ورق أو ميكا.

الاجابة الصحيحة هي :أبرز استخدامات المكثفات الكهربائية؟ تخزين الطاقة و لتحكم في الوقت والتقليل من الضوضاء الكهربائية ومنع التيار المستمر ومنع التيار المتناوب وترشيح التردد وتحسين إشارات الجهد وتحسين معامل القدرة.